الاثنين، 13 مايو 2013

الذكرى السادسة لاستشهاد الرفيق عبد الرحمان الحسناوي


الذكرى السادسة لاستشهاد الرفيق عبد الرحمان الحسناوي



تحل اليوم 12 ماي 2013 الذكرى السنوية السادسة لإغتيال الرفيق المناضل عبد الرحمان الحسناوي.
و الذي إغتالته في فجر مثل هذا اليوم من سنة 2007 بالحي الجامعي بالراشيدية القوى الشوفينية المعروفة ب "الحركة الثقافية الامازيغية" ، عن طريق تمزيق أشلاء جسده امام أعين أجهزة القمع السرية و العلنية و التي دعمت لوجيستيكيا إنزالا مكثفا للقوى الشوفينية من مجموعة من المدن.بعد ان إنخرطت في تلك السنة في حروب هستيرية تجاه الحركتين الطلابيتين المغربية و الصحراوية في سياق تم الحديث عن خلفياته في مجموعة من الكتابات السابقة. و الذي لن يتوقف حتى بإغتيال رفيق ثان بموقع مكناس و هو الرفيق الشهيد "محمد الطاهر ساسيوي". و هنا نترك للقراء فرصة للتعرف أكثر على الرفيق "عبدالرحمان الحسناوي" عن طريق هذه الاسطر القليلة و التي لن تكفي بطبيعة الحال في رصد كامل حياته، خصوصا النضالية منها .
 -ولد  يوم 06-5-1982 بمدينة كلميمة إحدى قلاع المقاومة ضد الإستعمار المباشر و كذلك مهد حركة 3 مارس المسلحة.
- عاش ظروفا صعبة حيث فرض عليه العيش إلى جانب أمه التي تطلقت من ابيه و هو إبن السنة الثانية و هو بالمناسبة إبنها الوحيد.
-تابع دراسته في قصر زرارة  قرب كلميمة التي تابع فيها دراسته الإبتدائية ،بعد ذلك سيرجع لمدينة كلميمة ليلتحق بالتعليم الإعدادي و من بعد الثانوي ليحصل على شهادة الباكالوريا في شعبة العلوم التجريبية.
-حصل على شهادة  "دبلوم الدراسات المعمقة" في شعبة علوم الحياة و الأرض ليتخصص فيما بعد في شعبة " الجيوفيزياء" و التي كان يتابع فيها دراسته في السنة الاخير سنة إستشهاده.
-12 ماي 2007 قبيل حصوله على دبلوم "مهندس تطبيقي" في سنته الختامية في الكلية بأيام معدودات سيعلن رفيقنا ميلاده الجديد و يلتحق بصفوف أبطال التاريخ رموز الشعب المغربي.
  
لنقول للقوى الشوفينية و لكل الرجعيين:"تستطيعون قطف كل الزهور لكنهم لا تستطيعون وقف زحف الربيع"- صدق شاعر الشيلي العظيم:بابلو نيرودا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق