الخميس، 29 أغسطس 2013

تازة في: 29 غشت 2013- لجنة المعتقل: آخر المستجدات النضالية من واد أمليل:


تازة في: 29 غشت 2013
لجنة المعتقل
آخر المستجدات النضالية من واد أمليل:


لقد تم فرض إطلاق سراح أب الرفيق لحسن ادراجو  محمد ادراجو  خلال ساعة متقدمة من صباح اليوم الخميس 29 غشت 2013 ،حوالي الساعة الواحدة صباحا نتيجة صمود العمال من خلال الاعتصام   الذي  لا يزال مستمراً إلى حدود الساعة أمام قيادة وادي أمليل تحت التهديد بالاعتقال من طرف كل من (قائد المنطقة ،الباشا ،الشيوخ...) في حالة عدم فض الاعتصام في حين قوبل هذا التهديد من طرف العمال بالصمود و الإصرار  على نقل الاعتصام أمام عمالة إقليم تازة ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم العادلة و المشروعة بشكل فوري و عاجل .

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

لجنة المعتقل : حول اعتقال أب الرفيق لحسن ادراجو

تازة في:28 غشت 2013
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب      لجنة المعتقل
حول اعتقال أب الرفيق لحسن ادراجو
إن كل من الاعتقال و الترهيب الذي طال أب الرفيق لحسن ادراجو ( مناضل في صفوف النهج الديمقراطي القاعدي) و أسرته من طرف  القائمين على نهب جيوب أبناء الشعب الفقراء يأتي في ظرفية تتسم عموما بالأزمة   الخانقة التي يتخبط فيها النظام القائم و كل دواليب الإمبريالية ،ليتجدد بذلك الولاء لسياسات التفقير و التجويع...المنتهجة اتجاه الطبقات المسحوقة إذ لا سبيل لتمرير مجموع هذه السياسات إلا  عن طريق تحريك الأساطيل القمعية في محاولة للنيل من إصرار و عزيمة الطبقات المسحوقة للوصول إلى هدفها المنشود .
في ظل هذه الأوضاع المأزومة و ما يشهده العالم من تحولات عميقة تبقى مجابهة الشعوب   و خوضها لنضال حازم لا هوادة فيه ضد الرأسالمال بقيادة الطبقة العاملة الإجابة العلمية الواحدة و الوحيدة التي تحمل في طياتها الخلاص ،هوالشئ الذ ي عمل على تجسيده عمليا على أرض الميدان عمال "مشروع المغرب الأخضر" بضواحي وادي أمليل عن طريق خوض معركة بطولية لا تزال مستمرة بعدما تم الزحف على اجورهم ،من خلال تجسيد أشكال نضالية راقية كان آخرها تنظيم مسيرة على الأقدام باتجاه عمالة تازة لكن تم قمعها في منتصف الطريق لكن العمال و وعيا منهم بضرور التصعيد لانتزاع ما هضروه من عرق جبين ظلوا متشبتين  بمطالبهم حيث نظموا مساء اليوم اعتصاماً أمام مقر (فلاحة وادي أمليل) ليفاجأوا ب(قائد المنطقة و الباشا و الدرك...) و الذين لم يتوانوا عن طلب المزيد من قوى القمع الشئ الذي أدى إلى اعتقال أب الرفيق لحسن ادراجو الذي انخرط بشكل فعال و وازن منذ البداية في نضالات العمال بالمنطقة الشئ الدي يؤكد بالملموس  مدى استيعاب عائلات المناضلين و خاصة المعتقلين السياسيين للشروط و استعدادها للتضحية إلى جانب فلذات كبدها جنبا إلى جنب و هو تأكيد أيضا عن مدى تشبنها بمواقفها و ما أبدته من صمود خاصة خلال فترة اعتقال الرفيق لحسن ادراجو، مفندة بدلك كل الأقاويل التي يسربها النظام العميل في محاولة منه لدر الرماد في العيون و من جهة أخرى هو تعبير عن مدى استيعاب الطبقة العاملة عامة و تحليلها الدقيق للشروط المقرون بسدادة اختيارها.
عاشت نضالات الطبقة العاملة
لا سلام لا استسلام ... معركة إلى الأمام

لجنة المعتقل: عاجل و خطير من واد أمليل

تازة في 28 غشت 2013
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب       لجنة المعتقل
عاجل و خطير من واد أمليل
قامت قوى القمع قبل قليل باعتقال أب الرفيق لحسن دراجو بواد أمليل تحت التهديد باعتقال كافة افراد عائلته تمهيدا لارتكاب مجزرة في حق العمال المعتصمين قرب مقر فلاحة واد أمليل، و يأتي اعتقال أب الرفيق و الترهيب الذي تتعرض له أسرته على خلفية إنخراطه الوازن في المعركة التي يخوضها عمال "مشروع المغرب الأخضر" على ارضية مطالبهم العادلة و المشروعة بعد أن قام سماسرة رأسالمال بالزحف على أجورهم، للإشارة فاعتصام العمال الذي يعتبر استمرارا لمجموع الاشكال النضالية التي خاضها العمال (اعتصامات ،مسيرات...) لايزال مستمراًً الى حدود اللحظة بواد امليل تحت طوق قمعي رهيب حيث تبقى كل الاحتمالات واردة.
سنوافيكم بالمستجدات

الاثنين، 19 أغسطس 2013

بمناسبة الذكرى 24 لإستشهاد الرفيق عبد الحق شباضة / شباضة الرفيق ـ شباضة الشهيد ـ شباضة القاعدي

بمناسبة الذكرى 24 لإستشهاد الرفيق عبد الحق شباضة

شباضة الرفيق ـ شباضة الشهيد ـ شباضة القاعدي

عرفناه للمرة الأولى حين ملأ القاعة صراخا وصخبا بشعاراته الغير موزونة والخارجة عن إيقاع جمهور القاعة، عرفناه بحماسته النضالية المتميزة وبترديده طوال أنشطة الأسبوع الثقافي لشعارات التنديد والإدانة لهمجية النظام خلال انتفاضة يونيو البطولية والإشادة والتنويه بالمقاومة الشعبية الشجاعة.
وقع ذلك خلال الأسبوع الثقافي المنظم من طرف تعاضدية كلية الحقوق لموسم 81/82 في إطار الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، فرغم القمع الأسود الذي عرفته الساحة الجماهيرية آنذاك بما فيها الساحة الطلابية التي عرفت تدشينا رسمت ملامحه واقعتين اثنتين، والأولى، انتفاضة يونيو81 بمدن الدار البيضاء المحمدية، الرباط، سلا، وجدة وبركان…الخ أما الواقعة الثانية السيئة الذكر فهي مؤامرة 17 وليس المؤتمر الوطني السابع عشر لأوطم، هذا المؤتمر الذي كان من المقرر أن تقود أشغاله من فوضتهم الجماهير الطلابية لتمثيليتها، ففضلوا التآمر من وراء ظهرها بحثا عن مظلات سياسية، وما أفظعها مهزلة حين يعلم المرء أن المظلات المعول عنها ما كانت عبر طول تجربة العمل السياسي بالمغرب حامية حتى لحامليها وبالأحرى تتسع لعناصر قيل فيهم الكثير من لا وطنيين بوليساريو أماميين عملاء أوفقير …الخ من التشويهات البوليسية الرخيصة.
إنه لتحد سافر حين يتخذ من الساحة الطلابية مختبرا لترويج البظاعات النظرية المفلسة، في الوقت الذي كانت فيه الجماهير المناضلة في أمس الحاجة لبرنامج نضالي موحد ولقيادة مكافحة تترجم ذلك البرنامج على أرضية الواقع الملموس.هذين العاملين أعطيا للساحة الطلابية ظلاما أدكنته اعتقالات واسعة تلتها محاكمات صورية في صفوف مناضلي ومسؤولي أوطم وأغلبهم من الطلبة القاعديين، خاصة بعد ترميم جهاز المخابرات العلني الأواكس بالجامعة يوم الثاني من نونبر81، المشؤوم حين فتح الطلبة أعينهم على أجسام غريبة تتحرك وسط بهوات ومرافق الجامعة مدعية أنها تشكل نموذجا جديدا في طاقم أعوان الإدارة.
وكم اندهشنا من شباضة ومجموعة من رفاقه الذين يبدون ملتفين حوله كزعيم روحي، غامرين المدرج هتافا وتنديدا بفاشية النظام خلال انتفاضة حزيران وتساءلنا عمن هؤلاء ومن هذه الميليشيا المنظمة أحسن تنظيم والمنضبطة خير انضباط ومن ذاك القائد الموجه، ليجيبنا أحد القاعديين البيضاويين بأنه الدم الجديد القادم من ثانويات البيضاء هؤلاء مناضلي الحركة التلاميذية والملتحقين بكلية الآداب بالرباط آنذاك.

الأحد، 18 أغسطس 2013

المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي - سجن سات فيلاج طنجة- بــــلاغ


المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي                 سجن سات فيلاج طنجة
بــــلاغ
         يخلد أحرار الشعب المغربي الذكرى 24 لاستشهاد المناضل عبد الحق شباظة في ظل وضع وطني لا يختلف في جوهره عن الوضع العام الذي استشهد فيه الرفيق، حيث لازال النظام اللاوطني اللاديموقراطي اللاشعبي القائم بالمغرب مستمر في تكريس تبعيته المطلقة للدوائر الامبريالية ودفع الجماهير الشعبية نحو المزيد من التفقير والتجويع والعطالة في تجاهل تام للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب المغربي في سبيل تحرره وانعتاقه.

الجمعة، 16 أغسطس 2013

السجن المحلي تولال 2 - المعتقلين السياسيين الخمسة - بــــلاغ


                                                  مكناس في: 16 غشت 2013
السجن المحلي تولال 2  

 المعتقلين السياسيين الخمسة 

بــــلاغ

تحل علينا يوم 19 غشت ذكرى غالية, على كل المناضلين و المناضلات، على كل الغيورين على مصلحة الشعب المغربي في التحرر و الإنعتاق، ذكرى استشهاد الرفيق عبد الحق شباضة بعد 64 يوم من الإضراب اللامحدود عن الطعام. و التي تأتي في ظل استمرار هجوم النظام على كافة الحركات الاحتجاجية، خصوصا ما تعرضت له مختلف الوقفات المنددة بالعفو عن المجرم الإسباني مغتصب الأطفال "دانيل كالفان"، و ما تعرضت له الجماهير الشعبية و عائلات المعتقلين السياسيين من قمع و تنكيل بمدينة الريصاني يوم الثلاثاء 13 غشت 2013...

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

عاجل وخطير من فاس: أحد مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي يتعرض لمحاولة الاغتيال على يد عناصر مجهولين ( +صورة)


فاس في: 15 غشت 2013
عاجل وخطير من فاس
أحد مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي يتعرض لمحاولة الاغتيال على يد عناصر مجهولين
( +صورة) 
تعرض أحد الرفاق ( م. إ.)، مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنهج الديمقراطي القاعدي، قبل قليل لمحاولة اغتيال على يد مجموعة من البلطجية بحي عوينات الحجاج، وقد أصيب الرفيق بجرح غائر في الرأس بواسطة سلاح أبيض ( سيف).

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

في: 13 غشت 2013 - دعــــــوة: من المعتقلين السياسيين العشرة بالسجن المحلي قادوس إلى باقي المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي



في: 13 غشت 2013
المعتقلين السياسيين العشرة       السجن المحلي عين قادوس- فاس
دعــــــوة:
من المعتقلين السياسيين العشرة بالسجن المحلي قادوس
إلى باقي المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي

بمناسبة حلول الذكرى 24 لاستشهاد المناضل الماركسي اللينيني الثوري الرفيق عبد الحق شباضة في معركة الإضراب اللامحدود عن الطعام، التي فجرها رفقته مجموعة من المعتقلين السياسيين الآخرين داخل زنازين سجن لعلو بالرباط، بحيث عرفت هذه المعركة البطولية في يومها 64 سقوط الرفيق شهيدا صباح يوم 19 غشت 1989، مسجلا اسمه بحروف من الدم والشموخ والصمود في سفر الشهداء الأبرار القادمين لا محالة،

13 غشت 2013 قمع الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها ساكنة الريصاني



13 غشت 2013
 
 قمع الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها ساكنة الريصاني

تعرضت الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها ساكنة الريصاني- الواقعة قرب مدينة الراشدية- اليوم الثلاثاء  13 غشت 2013 للاحتجاج على الوضع الكارثي الذي تعيشه المنطقة نتيجة الإقصاء والتهميش الذي طالها لسنوات، لهجـوم وحشي من طرف قـوى القمـع نتج عنهـا إصابات متفاوتة ومطاردات هوليودية بأحياء القـصبة و الملاح و التجزئة و بني جــديد...، وهناك الحديث عن اعتقالات في صفوف المتظاهرين...



ســــــنوافيكم بالجديد حال توصلنآ به

مصدر من عين المكان


في ذكرى استشهاد الرفيق عبد الحق شباضة - شهادة لأم الشهيد عبد الحق شباضة، أمنا رقية


في ذكرى استشهاد الرفيق عبد الحق شباضة


شهادة لأم الشهيد عبد الحق شباضة، أمنا رقية

ما كنت أعرف هذه البلاد. ما كنت أعرف أين أذهب من غير العمل والمنزل. كل شيء تغير، حياتي كلها تغيرت منذ اليوم الذي اعتقل فيه ابني عبد الحق.
كان يوم عيد المولد. جاء البوليس الى المنزل. وعندما خرج البوليس دخل ابني مع رفاقه وتناولوا الغذاء. أخبرت ابني عبد الحق بأن البوليس زارنا في
 المنزل. لبس حذاءه هو ورفاقه وخرجوا. بعدها مباشرة عاد البوليس ثانية. سألوني هل كان ابنك هنا؟ قلت: منذ مدة لم أره. جاء عمه، وقال لي التقيت عبد الحق بالمدينة يوم الجمعة والسبت.

السجن المحلي عين قادوس- فاس: المعتقلين السياسيين العشرة - السجن المحلي بتازة: المعتقلان السياسيان طارق حماني و عبد الصمد الهيدور .-سجن تولال 2 – مكناس: المعتقلان السياسيان حسن كوكو و منير ايت خافوا: بلاغ إلى الرأي العام الوطني و الدولي


في : 8 غشت 2013
السجن المحلي عين قادوس- فاس: المعتقلين السياسيين العشرة 

السجن المحلي بتازة: المعتقلان السياسيان طارق حماني و عبد الصمد الهيدور .
سجن تولال 2 – مكناس: المعتقلان السياسيان حسن كوكو و منير ايت خافوا.

بلاغ إلى الرأي العام الوطني و الدولي

    تفاعلا مع المبادرة النضالية المقدمة من قبل مناضلي حركة 20 فبراير، معتقلي انتفاضة بني بوعياش المجيدة، المتواجدين منذ أزيد من سنة داخل زنازين النظام الرجعي و الصادرة في حقهم أحكاما قاسية و الموزعين على سجون: طنجة،

الاثنين، 5 أغسطس 2013

رضوان البدري - ملحق لتوضيح سابق حول الاختطاف والمؤامرة التي تعرضنا لها باسم "المس بالمقدسات والفساد"



فاس في: 06 غشت 2013
رضوان البدري              
 ملحق لتوضيح سابق   حول الاختطاف والمؤامرة التي تعرضنا لها باسم  "المس بالمقدسات والفساد"

 في ظل الوضع المتأجج الذي تعرفه بلادنا على إيقاع الجريمة الشنعاء التي ارتكبها النظام القائم في حق الشعب المغربي بالعفو عن الاسباني "دانييل" مغتصب الأطفال المغاربة القاصرين والقمع الدموي الذي تعاطى به مع رافضي قرار العفو، ستقدم الأجهزة القمعية يوم الخميس 01 غشت 2013، على ارتكاب جريمة سياسية في حقنا أنا والرفيقة نادية البوني، حيكت تفاصيلها على الطريقة العصاباتية/ المافيوزية، وهذا ما سيتأكد بعد نشر صورنا يوم  السبت 03 غشت 2013 بالموقع البوليسي " كواليس".

لجنة المعتقل - إخبار: تأجيل المحاكمة الصورية في حق الرفيق محمد رضا الدرقاوي

فاس في 05 غشت 2013
لجنة المعتقل

إخبار: تأجيل المحاكمة الصورية في حق الرفيق محمد رضا الدرقاوي

تم هذا اليوم تأجيل المحاكمة الصورية في حق المعتقل السياسي الرفيق محمد رضا الدرقاوي، و تحديد يوم 09 أكتوبر 2013 كموعد للجلسة المقبلة.

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين

بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي- النظام الرجعي يستعمل سلاح "المقدسات" في مواجهة معارضيه


في: 5 غشت 2013

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب         النهج الديمقراطي القاعدي
                                          جامعة ظهر المهراز - فاس

بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي

النظام الرجعي يستعمل سلاح "المقدسات" في مواجهة معارضيه  

   في عملية إخراج باهتة لمسرحية رديئة طبيعتها معروفة وأهدافها واضحة، وبعدما وصلت أزمة  النظام القائم بالمغرب إلى المستوى الذي لم يجد من سبيل لتجاوزها دون انفضاح طبيعته  الإجرامية  كنظام دموي ولد وترعرع في أحضان أسياده الامبرياليين وحافظ على وجوده عن طريق ارتكاب الجرائم وحبك المؤامرات تلو الأخرى ضد الشعب المغربي البطل ومناضليه الشرفاء المخلصين لقضيته، قامت الأجهزة القمعية  صبيحة يوم السبت 3 غشت 2013 بتقديم ثلاث رفاق في النهج الديمقراطي القاعدي للمحاكمة الصورية في المحكمة الابتدائية  بفاس بعد اختطافهم، ويتعلق الأمر بإبراهيم الجايدي الذي تم اختطافه يوم الأربعاء 31 يوليوز 2013 بمدينة صفرو، ورضوان البدري ونادية البوني، اللذين اختطفتهما فرقة خاصة بسيارتين رباعيتي الدفع على شاكلة المافيا يوم الخميس 1 غشت 2013 من حي منفلوري بفاس ، وبعدما مارست في حقهما مختلف أشكال التنكيل والتعذيب، تم تقديمهما بملف مطبوخ على المقاس عنوانه البارز " الإفطار والفساد".

الأحد، 4 أغسطس 2013

إخبار: محاكمات النظام الصورية مستمرة في حق مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي

04 غشت 2013
لجنة المعتقل
إخبار: محاكمات النظام الصورية مستمرة في حق مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي
يو م غد الاثنين 05 غشت 2013، سيتم تقديم الرفيق محمد رضا الدرقاوي لشوط آخر من مسلسل المحاكمات الصورية بمحكمة الاستئناف بفاس.

سنوافيكم بالمستجدات والتفاصيل