السبت، 31 مايو 2014

في 29ماي 2014/ سجن النظام الرجعي عين قادوس ـ فاس ـ/ المعتقلين السياسيين

في  29ماي 2014:
سجن النظام الرجعي عين قادوس ـ فاس ـ
المعتقلين السياسيين


ـ إلى رفاقنا و رفيقاتنا في النهج الديمقراطي القاعدي
ـ إلى الجماهير الطلابية الصامدة و المناضلة.
من خلف القضبان نرفع لكم شارة النصر أو الشهادة عاليا، ونحييكم تحية النضال و الصمود، تحية التحدي و الإصرار على مواصلة المسار رغم كيد الأعداء، ورغم شوك الطريق وظلام السجون، نحييكم تحية الثوار الأبطال الذين لا تفعل ضربات الأعداء وطعناتهم شيئا غير أن تقويهم و تصلب عودهم و قناعاتهم، وتزيد من تشبتهم بمواقفهم و القضايا التي يدافعون عنها.
كل التحايا الرفاقية إلى الشموع التي تسير على الدرب، وتنير ساحة الشهداء، 20 يناير، وتقدم الدليل بصمودها و تضحياتها على أن القاعديين أقوى من أن تقبرهم طعنات النظام و الظلام. وتأكد فعلا بأن ظهر المهراز، تاريخ لن ينسى وإرث لن يمحى، والتاريخ هو جزء من كياننا النضالي الحالي، وبه نتطلع بآمال مشرقة نحو  المستقبل.تحية خاصة من رفاقكم المعتقلين السياسيين، الذين عايشوكم لفترة مهمة داخل قلعة التضحية و الصمود ـ ظهر المهراز ـ ، وداخل ساحة 20 يناير، ساحة الشرف، وكانوا إلى جانبكم دائما، قاسموكم الآلام و المعاناة، و الفرح والسعادة و الأجواء النضالية الأوطمية و الرفاقية بمحطات نضالية سجلت بمداد الفخر و الاعتزاز في تاريخ الحركة الطلابية، كانوا دائما مخلصين لمبادئهم ومواقفهم، وقدموا تضحيات كبيرة، واسترخصوا دماءهم، وأزهى فترات شبابهم في سبيل قضايا أبناء الفقراء و المحرومين، بمبدئية عالية وبكل صدق و إخلاص.

الخميس، 29 مايو 2014

في 29 ماي 2014/ لجنة المعتقل/ إخبار

في 29 ماي 2014

لجنة المعتقل: إخبار

تم تأجيل محاكمة المعتقلين السياسيين الإثنى عشر (بوشتى الجناتي الادريسي، عبد الرحيم بركة، عادل العبيوي ، عبد الفتاح المسكيني،خليل الكرباوي، محمد النادي،عبد الحكيم الهاشيمي،مصطفى البكراتي، مهدي الشحيطي، جليل سهيب ،ابراهيم ساعو،محمد آيت الرايس) القابعين بسجن عين قادوس بفاس إلى غاية 12 يونيو 2014.

سنوافيكم بالمستجدات

في 29 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل/ إخبار

في  29 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                       لجنة المعتقل
إخبار
هذا اليوم سيتم تقديم المعتقلين السياسيين الاثني العشر ( بوشتى الجناتي الادريسي، عبد الرحيم بركة، عادل العبيوي ، عبد الفتاح المسكيني،خليل الكرباوي، محمد النادي،عبد الحكيم الهاشيمي،مصطفى البكراتي، مهدي الشحيطي، جليل سهيب ،ابراهيم ساعو،محمد آيت الرايس) الذين اعتقلوا بعد التدخل القمعي يومي 28 و 29 أبريل 2014 لشوط آخر من المحاكمات الصورية ب" محكمة الاستناف" بعدم النطق في حقهم بحكم صوري ابتدائي ,أربعة أشهر نافذة و 500 درهم كغرامة مالية .


الاعتقال السياسي .. قضية طبقية

في 28 ماي 2014: كلمات عائلات المعتقلين السياسيين أثناء تنظيمهم للمحطة النضالية أمام كل من "وزارة العدل و الحريات" و "المجلس الوطني لحقوق الإنسان" بمدينة الرباط يوم الأربعاء 28 ماي 2014





في 28 ماي 2014: فيديوهات من المحطة النضالية التي نظمتها عائلات المعتقلين السياسيين بمدينة الرباط يوم الأربعاء 28 ماي 2014







أوطم ظهر المهرازفي 29 ماي 2014: صور من استمرارية الجماهير الطلابية في المبيت الليلي حتى تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة

 


الأربعاء، 28 مايو 2014

في 25 ماي 2014/ السجن المحلي عين قادوس-فاس/ المعتقل السياسي: عبدالوهابالرماضي/ شهادة حول التعذيب ( الجزء الثاني)

السجن المحلي عين قادوس-فاس في 25 ماي 2014

 المعتقل السياسي: عبدالوهاب الرماضي
رقم الاعتقال: 89794

شهادة حول التعذيب ( الجزء الثاني)


       II.     حيثيات التعذيب ووحشية الجلادين بمخافر ولاية  القمع بفاس:
... لن يختلف عاقلان على  أن نجاح المعركة و تحقيق المطالب، لن يخدم إلا الطلبة و الطالبات من أبناء الشعب المغربي، وسيشكل وفاءا للتضحيات التاريخية وحصانة للأجيال المستقبلية،وبالمقابل فذلك سيشكل هزيمة للنظام و المتحلقين حوله، وللقوى الظلامية التي تتربع على رأس حكومته ،وتهديدا حقيقيا لمصالحهم، التي هم مستعدين لسفك الدماء من أجل تحصينها، كما حصل تاريخيا، وكما يحصل اليوم، وسيحصل في المستقبل، مادام هذا النظام العميل جاثم على صدور الشعب المغربي.
كان مطروحا في مستقبل المعركة، أن يمتد اعتصام كلية العلوم نحو الساحة الجامعية على شكل " مخيم للمشردين"مع ربط ذلك بملف ساكنة حي " الليدو" الشعبي، الذين يعانون نفسهم من الهدم و الترحيل بقرارات وشروط مجحفة، إضافة إلى العمل على تطوير عمل لجنة المعتقل، ثم اللجن النضالية المؤقتة، في أفق بلورة خطوات وطنية. في هذا المنعطف بالذات من تطور المعركة النضالية، جاءت مؤامرة النظام و القوى الظلامية، بهدف اجتثاث القاعديين، وخلق توازنات سياسية جديدة، تضع الخونة و المجرمين في مصاف " الابرياء" و " الشرفاء"، وتجرم المناضلين الحقيقين الذين لم يتوانوا يوما في تقديم أسس التضحيات في سبيل قضية الجماهير المسحوقة، وذلك لقطع الطريق أمام أي تطور نضالي حقيقي، يخدم قضايا الكداح و المعدمين، و ليترك المجال مفتوحا لتمرير مخططات الاقصاء و التصفية، ومن ثمة الاجهاز على ما تبقى من مجانية التعليم.

في 27 ماي 2014/ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل / تقرير حول المحاكمة الصورية ليوم 26 ماي 2014

في 27 ماي 2014
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                     لجنة المعتقل
تقرير حول المحاكمة الصورية ليوم 26 ماي 2014

في مسلسل هجوماته الشرسة،التي يشنها النظام من أجل الزحف على ماتبقى من مجانية التعليم، عبر تمرير مخططاته الطبقية و التصفوية، التي كان مصيرها الفشل، بفضل مواجهة و مقاومة الحركة الطلابية.
وفي مشهد آخر من مشاهد المسرحية ،ذات الخيوط المكشوفة و المعالم الواضحة، التي فبرك النظام سيناريوهاتها، و قدمت فيها القوى الظلامية أحد عناصرها ، في إطار الإعداد لتنفيذ الجريمة الحقيقية ، لإقبار الحركة الطلابية و صوتها المكافح النهج الديمقراطي القاعدي، عبر تجريم مناضليه و الزج بهم في غياهيب السجون.
تأتي أولى المحاكمات الصورية،في حق الرفاق الإحدى عشر القابعين بزنازن القهر و الحرمان، إلى جانب الآخرين المتابعين في حالة سراح المؤقت ، بهذا  الصدد، دعت لجنة  المعتقل، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، لتنظيم وقفة احتجاجية إلى جانب عائلات المعتقلين السياسيين، أمام (محكمة الاستناف) للمطالبة بإطلاق السراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين، خاصة المتابعين بدماء أيديهم نقية منها كل النقاء.

في 28 ماي 2014: جانب من مشاركة لجنة المعتقل في المحطة النضالية التي نظمتها عائلات المعتقلين السياسيين بمدينة الرباط


أمام "وزارة العدل و الحريات" 



الثلاثاء، 27 مايو 2014

الخميس 22 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / جامعة ظهر المهراز-فاس / شهادة طالبة حول تعرضها لاعتداء من طرف القوى الظلامية

الخميس 22 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                        جامعة ظهر المهراز-فاس

شهادة طالبة حول تعرضها لاعتداء من طرف القوى الظلامية

أنا الطالبة ادريسية يحياوي أدرس بكلية العلوم السداسية الثالثة و الرابعة شعبة علوم الأحياء SVI تعرضت هذا اليوم حوالي الساعة (11h) داخل كلية العلوم و بالضبط فضاء الأنترنيت (Cyber) إلى اعتداء همجي بالضرب و السب و الشتم و التهديد من طرف محسوبين و محسوبات على القوى الظلامية (التجديد الطلابي)،حيث فوجئت و أن أدخل (Cyber) بإحداهن و هي تقوم بدفعي لتنهال عليا الأخريات بالضرب على مستوى البطن، و بعد ذلك التحق بهن مجموعة من الذكور بعضهم غرباء عن الجامعة ليقوموا بتهديدي بالتصفية الجسدية في حالة عدم إخلاء الكلية و أن هذا هو الإنذار الأخير و سأتحمل كامل المسؤولية إذا لم أنفذ ذلك (قاموا بتهديدي بقطع الأرجل و التصفية الجسدية خارج أسوار الجامعة و بالضبط منطقة حي زواغة، حيث قال لي أحدهم بالحرف : "راحنا عارفين فين غادي نلقاوك، حتى لزواغة و غادي نتفاهمو على هادشي" إضافة إلى الكلام النابي و المخل بالحياء الذي أستحيي من ذكره).
وما أود الإشارة إليه أن هذه التهديدات ليست وليدة اللحظة حيث تعرضت إلى جانب مجموعة من الطلبة و الطالبات إلى الاستفزاز و التهديد داخل قاعة الأشغال التطبيقية (TP floristique) مما اضطرني إلى تغيير ((Groupe تفاديا للتهديدات المتكررة.

في 26 ماي 2014: فيديو من الوقفة التي نظمتها لجنة المعتقل إلى جانب عائلات المعتقلين السياسيين أمام محكمة الإستئناف بفاس قبل تدخل قوى القمع و مطاردتها للطلبة و المناضلين


السجن المحلي تولال 2 في 20 ماي 2014/ المعتقل السياسي حسن كوكو/ المعتقل السياسي منير أيت خافو/ "ضد الصمت و التشويه, من أجل الحقيقة كاملة"

السجن المحلي تولال 2 في 20 ماي 2014
المعتقل السياسي حسن  كوكو                    رقم الاعتقال 6815
المعتقل السياسي منير أيت خافو                 رقم الإعتقال 6818

"ضد الصمت و التشويه, من أجل الحقيقة كاملة"

في هده الكتابة, سنحاول تناول حقيقة ما يجري في أرض الميدان و رفع اللبس و تنوير الرأي العام و إطلاعه على حقيقة ما يقع الأن, و من أجل فضح أولئك الدين ينتظرون متى يهجمون على الأخرين و لو بالإعتماد على معطيات يقدمها النظام, و التي على أساسها يشرعوا في تفريق التهم و النعوتات في حق مناضلين ثوريين شرفاء يدافعون عن مصالح الشعب المغربي.
بالرغم من كل المجهودات المبدولة من طرف النظام القائم لقمع و شل نضالات الحركة الطلابية بقيادتها السديدة النهج الديمقراطي القاعدي الوريث الشرعي للإرث الماركسي اللينيني  في ظل غياب حزب الطبقة العاملة, الدي يناضل على الحق المقدس لأبناء الجماهير الشعبية في تعليم شعبي ديمقراطي علمي و موحد. إستطاعت الجماهير الطلابية مواجهة الترسانة القمعية للنظام القائم لتبرهن على قدرتها في الصمود و المواجهة.

الاثنين، 26 مايو 2014

في 26 ماي 2014: جانب من التطويق القمعي لمحيط محكمة الإستئناف بفاس بالتزامن مع تقديم المعتقلين السياسيين القابعين بسجن عين قادوس على أولى جلسات التحقيق التفصيلي



في 26 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل / إخبار

في 26 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب            لجنة المعتقل
إخبار

تم قبل قليل تأجيل محاكمة المعتقلين السياسيين لموقع فاس-ظهر المهراز إلى غاية 10 يونيو 2014، و تجدر الإشارة إلى تقديم فقط الرفيقين مصطفى شعول و ياسين المسيح على أنظار قاضي التحقيق إضافة إلى ست معتقلين متابعين في حالة سراح، فيما تم الإحتفاظ بباقي المعتقلين بقبو المحكمة وهم في حالة صحية حرجة جراء إضرابم عن الطعام و الماء لمدة 48 ساعة، و بالموازاة مع ذلك تدخلت قوى القمع في حق الطلبة و العائلات بشكل همجي خاصة ما تعرضت له عائلة الرفيق هشام بولفت من تنكيل و سب.
سنوافيكم بالمستجدات

في 26 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل / عاجل من فاس

في 26 ماي 2014

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                         لجنة المعتقل

عاجل من فاس

في هده الأثناء يتم تقديم المعتقلين السياسيين الإحدى عشر المتابعين في حالة إعتقال بسجن عين قادوس بفاس, و المعتقلين  السياسيين الثلاثة المتابعين في حالة سراح على أولى جلسات التحقيقق التفصيلي بمحكمة الإستئناف بفاس, و قد عرف محيط المحكمة تطويق قمعي رهيب, و تدخل قوى القمع في حق العائلات و الطلبة و المناضلين أثناء تجسيدهم لوقفة تضامنية مع المعتقلين و تنديدية بالإعتقالات و التجريم الدي يطالهم. كما تواجدت عناصر من القوى الظلامية بمحيط المحكمة, تقوم بتهديد و ترهيب الطلبة و المناضلين و الوشاية بهم لقوى القمع.

رغم القمع رغم السجون      لازلنا صامدون

لجنة المعتقل: توضيح أولي للرفيق بوبكر الهضاري حول ما يتعرض له من جرائم و التي كان أخرها ما تعرض له يوم 22 ماي 2014 بالمستشفى الجامعي (CHU) بفاس


الأحد، 25 مايو 2014

أوطم ظهر المهراز في 25 ماي 2014: من الأشكال النضالية للطالبات من داخل الحي الجامعي الثاني تنديدا بالوضعية الكارثية التي وصل إليها الحي الجامعي الثاني (إنقطاع الماء و الكهرباء) و كدلك بالإعتقالات و المحاكمات الصورية التي يتعرض لها المناضلين و المناضلات



في 25 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ لجنة المعتقل/ إخبار

في 25 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                       لجنة المعتقل

إخبار

يخوض المعتقلين السياسيين عبد الصمد الهيدور و طارق الحماني القابعين بالسجن المحلي بتازة, إضراب عن الطعام و الماء لمدة 48 ساعة إبتداءا من يوم الأحد 25 ماي 2014, تفاعلا مع خطوة الإضراب عن الطعام التي يخوضها المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس-فاس.



إضرابات طعامية , فزنازين الرجعية

الأحد 25 ماي 2014: جانب من حضور لجنة المعتقل إلى جانب مناضلي و مناضلات حركة 20 فبراير و الشعب المغربي بالمحطتين النضاليتين بكل من الدار البيضاء و الرباط



في 25 ماي 2014 / الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل / إخبار

في 25 ماي 2014 
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                          لجنة المعتقل
إخبار

إضافة إلى المعتقلين السياسيين الإحدى عشر, سيتم يوم الإثنين 26 ماي 2014 تقديم ثلاث معتقلين سياسيين متابعين في حالة سراح (أخت الرفيق ياسين المسيح, سهيلة قريقع و إبراهيم الهبوبي) على أولى جلسات التحقيق التفصيلي بمحكمة الإستئناف بفاس.


إدانة أوطامية        محاكمات صورية 

السبت، 24 مايو 2014

في 25 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ لجنة المعتقل/ إخبار

في 25 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب          لجنة المعتقل
إخبار

سيتم يوم الإثنين 26 ماي 2014 تقديم المعتقلين السياسيين الإحدى عشر القابعين بسجن عين قادوس بفاس لأولى جلسات التحقيق التفصيلي بمحكمة الإستئناف-فاس.


إدانة أوطامية                محاكمات صورية 

أوطم ظهر المهراز في 24 ماي 2014: صور من إستمرار الإعتصام المفتوح و المرفوق بمبيت ليلي بالساحة الجامعية



في 24 ماي: لجنة المعتقل: صورة للمعتقل السياسي هشام بولفت


 لجنة المعتقل: صورة للمعتقل السياسي هشام بولفت




في 20 ماي 2014/ المعتقل السياسي : عبد الوهاب الرمادي / السجن المحلي عين قادوس ـ فاس ـ/ شهادة حول التعذيب ( الجزء الأول)

       في 20 ماي 2014    
  
المعتقل السياسي : عبد الوهاب الرمادي                  السجن المحلي عين قادوس ـ فاس ـ
رقم الاعتقال : 89794

شهادة حول التعذيب ( الجزء الأول)

مهما حاولتم اغتيال الحقيقة ، ومهما جهزتم من إمكانيات و عتاد،ومهما استعملتم من مساحيق تجميلية، فالجلاد جلاد، و المناضل مناضل، و الحقيقة  كل الحقيقة للجماهير الصامدة و المناضلة، و للتاريخ الكلمة الفصل .

لأننا مناضلون، قد نستشهد، وقد نعتقل، وقد نعذب... وقد نقدم بملفات مطبوخة للمحاكمات الصورية أمام محاكم الرجعية، ولن يغير ذلك من قناعاتنا في شيء، لكن ما يخشاه المناضلون هو الوقوف أمام محاكم التاريخ، التي لا تقبل الديماغوجية و الكذب و التزوير، ولا تؤمن إلا بمنطق التضحية و الإخلاص للقضية و الموقف .
قد يستطيع النظام و القوى الظلامية و حلفائهم، بحكم إمكانياتهم الهائلة، تظليل كل الرأي العام، أو جزءا منه لبعض الوقت، لكن ، وحتما، لن يستطيعوا تظليله وخدعه كل الوقت، فالحقيقة وإن كانت مرة، فهي دائما ثورية، والحقيقة كل الحقيقة للجماهير، وما من قوة قادرة على إيقاف حركية التاريخ،التي تسير دائما في حركة تقدمية إلى الأمام نحو تحقيق  المجتمع الانساني، تدفن الرجعيين وتحفر قبرهم وتزيح إلى المزبلة  كل من ارتد وخان، وتعري وتكشف حقيقة الجميع،فقط يكون ذلك مرتبطا بظروف زمكانية، ذاتية وموضوعية، وموازين قوى الصراع بين المهمشين و المقهورين  ومصاصي دمائهم.

الجمعة، 23 مايو 2014

22/05/2014.أوطم تازة: جانب من الإبداعات الطلابية من داخل الأمسية الفنية الملتزمة بمناسبة تخليد الذكرى السابعة لإستشهاد الرفيق الغالي محمد الطاهر الساسيوي






22/05/2014:أوطم تازة: صور و فيديوهات من الأمسية الفنية الملتزمة بمناسبة تخليد ذكرى استشهاد الرفيق الغالي محمد الطاهر الساسيوى‎



في 23 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ لجنة المعتقل /إخبار

في 23 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                          لجنة المعتقل 

إخبار

خاض المعتقلون السياسيون الأربعة القابعين بسجن تولال 2 بمكناس إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة إنطلق يوم الأربعاء 21 ماي 2014, تخليدا لدكرى الشهداء (عبدالرحمان الحسناوي, حفيظ بوعبيد, مصطفى الحمزاوي,محمد الطاهر الساسيوي) و كدلك ضد واقع الإستهدافات و الإعتقالات التي تطال مناضلي الشعب الغربي. كما سيقوم الرفيقين حسن كوكو و منير أيت خافو بتمديد هده الخطوة إلى غاية 27 ماي 2014 تفاعلا مع الرفاق المضربين عن الطعام بسجن عين قادوس بفاس, فيما سيخوض الرفيق عادل العبيوي المتواجد حاليا بسجن الزاكي بسلا إضراب عن الطعام و الماء لمدة 48 ساعة سينطلق يوم الأحد 25 ماي 2014.

إضرابات طعامية, فزنازين الرجعية  

أوطم تازة في 22 ماي 2014.صور من اليوم النضالي الذي نظم من داخل موقع تازة تخليدا لذكرى استشهاد الرفيق الغالي محمد الطاهر الساسيوي.‎



أوطم ظهلر المهراز في 22 ماي 2014: صور من الأمسية الفنية الملتزمة التي تم تنظيمها بمقصف كلية الأداب مباشرة بعد فك الإضراب عن الطعام



أوطم ظهر المهراز في 22 ماي 2014: صور و فيديوهات من فك الإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة الدي خاضته الجماهير الطلابية كاستمرارية لمعركتها النضالية



الخميس، 22 مايو 2014

في 22 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ لجنة المعتقل/ إخبار

في 22 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                         لجنة المعتقل
إخبار 

تم هدا اليوم النطق بالحكم في حق مناضلي حركة 20 فبراير المعتقلين على إثر مسيرة 6 أبريل العمالية, و كانت الأحكام على الشكل التالي:
- سنة سجنا نافدة لكل من  حمزة هدي، غاني زعمون، عبد اللطيف الصرصري وحميد علا.
- ستة أشهر نافدة لكل من  حكيم صروخ, محمد الحراق, أيوب بوضاض, مصطفى أعراس ويوسف بوهلال.
- شهرين سجنا موقوفة التنفيد لكل من فؤاد الباز وأمين لقبابي.

 إعتقالات إستشهادات        تؤجج النضالات 

أوطم ظهر المهراز في 22 ماي 2014: صور من النقاش داخل الساحة الجامعية و الذي انتهى بتظاهرة صوب كلية الآداب من أجل فك الإضراب عن الطعام



أوطم ظهر المهراز في 21 ماي 2014: صور من المبيت الليلي بالساحة الجامعية قبيل تدخل قوى القمع



أوطم ظهر المهراز في 21 ماي 2014: صور و فيديوهات من التظاهرة التنديدية باعتقال الرفيق هشام بولفت بكلية الأداب ظهر المهراز




بوبكر الهضاري مناضل النهج الديمقراطي القاعدي / توضيح أولي: الجرائم تلو الأخرى في حق المناضلين (مع المرفقات)

22 ماي 2014
بوبكر الهضاري
مناضل النهج الديمقراطي القاعدي

توضيح أولي: الجرائم تلو الأخرى في حق المناضلين (مع المرفقات)
بعد الجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حقي يوم 18 أبريل من السنة الفارطة، حيث تعرضت خلالها إلى محاولة اغتيال من طرف قوى القمع، ها هي ذي فصول الجريمة لم تنته بعد، حيث طردت هذا اليوم من المستشفى الجامعي "الحسن الثاني" CHU، إذ كان من المزمع أن أجري عملية جراحية على مستوى الظهر نتيجة مضاعفات على مستوى العمود الفقري، حيث تكسرت الصفائح التي استعملت لتقويم الفقرة الثانية عشر مما يستدعي إجراء عملية جراحية مستعجلة، لكن ما سأفاجأ به هو تأجيل المواعيد، فكل مرة أذهب فيها إلى المستشفى يتم تأجيل الموعد لأسباب وذرائع واهية في ظل استشراء الزبونية من داخل ذات المستشفى، إذ أمام مرأى ومسمع من الكل يتم تفضيل هذا المريض عن ذاك، إن لم تكن تعرف أحداً في المستشفى فاعرف أن مصيرك هو الاهمال والاستهتار بوضعك الصحي، بالإضافة إلى كون النظام القائم يصر على استمرار معاناتي فيما يشبه العقاب بسبب انتمائي و مواقفي السياسية.

فاس في : 22ماي 2014/ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل/ الرفيق هـــــشام بـــــولفت خلف قضبان سجن عين قادوس


فاس في : 22ماي 2014

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب       لجنة المعتقل

الرفيق هـــــشام بـــــولفت خلف قضبان سجن عين قادوس

تم هذا اليوم الخميس 22 ماي 2014 تقديم المعتقل السياسي هشام بـــولفت "بمحكمة الاستئناف" بفاس، استمرارا لفصول المحاكمات الصورية التي يتعرض لها مناضلو النهج الديمقراطي القاعدي. ليتقرر إيداع الرفيق بسجن عين قادوس بفاس و تحديد موعد المحاكمة الصورية المقبلة في 26 ماي 2014.

إدانة أوطمية ، محاكمات صورية

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين

في 22 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ لجنة المعتقل/ إخبار

في 22 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                          لجنة المعتقل
إخبار

بعد الصمود البطولي الدي أبدته الجماهير الطلابية بالقلعة الصامدة ظهر المهراز في الدفاع عن مكتسباتها العادلة و المشروعة و خصوصا مجانية النقل, قام النظام القائم هدا المساء بالهجوم على طلبة المدينة الجامعية, حيث تم إقتياد حافلة تضم أكثر من 20 طالب إلى ولاية القمع بفاس كخطوة تهدف إلى ترهيب الطلبة و إبعادهم عن معركتهم البطولية. و في علاقة مع مستجدات المعتقلين السياسيين, تم هدا اليوم نقل الرفيق عادل العبيوي من سجن عين قادوس بفاس إلى سجن سلا من أجل إجتياز الإمتحانات.

سنوافيكم بالمستجدات

في 18 ماي 2014/ المعتقلين السياسيين العشرة/ السجن المحلي عين قادوس ـ فاس ـ/ بيان للرأي العام الوطني و الدولي

في  18 ماي 2014
المعتقلين السياسيين العشرة                                السجن المحلي عين قادوس ـ فاس ـ

بيان للرأي العام الوطني و الدولي

لا لاغتيال الحقيقة ، لا لتجريم المناضلين
لا لاغتيال التاريخ ، لا لاغتيال النهج الديمقراطي القاعدي

تختلف أشكال  الاستهداف، وتتعدد ضروبه ، لكن الجوهر يبقى استهداف النهج الديمقراطي القاعدي ، الخط المكافح للحركة الطلابية المغربية ، و امتداده في التاريخ و الحاضر ، بتطوراته و إفرازاته ، وتضحياته و مبادراته النضالية المتقدمة ، في اغتيال سافر للمسار النضالي العام الذي يسير نحو تحقيق الطموح التاريخي المنشود ، وتخليص شعبنا من قبضة مصاصي دمائه و ناهبي خيراته و ثرواته ،والمتاجرين في همومه ومعاناته.                                                                          
 حيك المخطط الصهيوني داخل دهاليز النظام الاستخباراتية وشارك في ترجمته كل من لا يخدمهم تطور المسار الجدري ببلادنا  واتساع رقعة النضال الثوري ،من القوى الظلامية و القوى السياسية والرجعية و المتخادلين و المتكابلين ، فانطلق عمليا من الشارع العام بإنزالات فيالق القمع بمختلف تلاوينها تحت يافطة محاربة " ظاهرة التشرميل" ، و انتقل إلى الجامعة المغربية ، بدأ بموقع وجدة مرورا بظهر المهراز ، ثم مراكش و أكادير، وصولا إلى مكناس و الأحكام الصورية القاسية الصادرة في حق المعتقلين السياسيين ( 12 سنة من السجن النافذ) ، و الأكيد أن هناك مواقع أخرى مستهدفة ، و كل البؤر النضالية ، و تحت الطاولة تعقد الصفقات و تمرر مخططات التخريب و التدمير و الإجهاز على القوت اليومي للجماهير الشعبية .

أوطم ظهر المهراز: فيديو من المواجهة التي فجرتها الجماهير الطلابية في وجه الألة القمعية بعد إقتحامها الحرم الجامعي صباح يوم الخميس 22 ماي 2014


أوطم ظهر المهراز في 21 ماي 2014: فيديوهات من الأشكال النضالية للجماهير الطلابية بكلية الأداب ظهر المهراز إستمرارا في معركتها النضالية





أوطم القنيطرة في 21 ماي 2014: صور من الأيام التضامنية مع المعتقلين السياسيين التي نظمها النهج الديمقراطي القاعدي بموقع القنيطرة (اليوم الثاني بكلية الأداب)



في 22 ماي 2014 
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                        لجنة المعتقل
إخبار

تم هدا اليوم تأجيل محاكمة المعتقلين السياسيين بسجن العواد بالقنيطرة( عبد الرحيم التاويل، عبد الرزاق اجقاو، اسماعيل الأحمر، زكرياء الرقاص ، كريم بوسعدان) إلى غاية 29 ماي 2014.

الإعتقال السياسي              قضية طبقية 

تازة في:21/05/2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب/ الكلية المتعددة التخصصات/ بـــــــــــــــــــــــلاغ

تازة في:21/05/2014

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                    الكلية المتعددة التخصصات

بـــــــــــــــــــــــلاغ

مع استمرار الهجوم الشرس للنظام القائم على مكتسبات الشعب المغربي في مختلف القطاعات ،والزيادات  الصاروخية في الأسعار ( الكهرباء، الدقيق، البنزين...)   و تكريس واقع التشريد و التجويع ,و تنزيل المخططات الطبقية على كاهل الجماهير الشعبية التي تنتفض ضدا على سياسة الإستغلال والاضطهاد, التي يقابلها النظام الدموي بالقمع و الإعتقال  في مختلف ربوع هذا الوطن الجريح (تاوجطات، طنجة،...الأسبوع المنصرم). كما يستمر في تكثيف الهجوم على حق الجماهير الطلابية بمختلف اشكال الحضر , فبعد انكشاف المؤامرة المفضوحة/المفبركة في حق الجماهير  و مناضليها من داخل القلعة الصامدة 'ظهر المهراز'عن طريق تسخير القوى الظلامية، وشن حملة الإعتقالات في صفوف  ،مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي والتي وصلت الحصيلة إلى 23 معتقلا سياسيا حيت يستمر الهجوم بمختلف المواقع الجامعية و حبك  الدسائس في حق المناضلين الشرفاء عن طريق مجموعة من البيادق التي اصبحت تقوم بممارسات لا تخلوا من التشهير البوليسي بمختلف أشكاله , فرغم كل هدا او داك تستمر الجماهير الطلابية في معاركها النضالية ,حيث تخوض الجماهير الطلابية بموقع تازة إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة ابتداءا من يوم الخميس 22 ماي على الساعة العاشرة صباحا تفاعلا مع خطوة الجماهير الطلابية من داخل الموقع الصامد ظهر المهراز التي انطلقت يوم الاربعاء،و تخليدا لذكرى استشهاد الر فيق محمد طاهر الساسيوي الذي اغتالته القوى الشوفينية من داخل موقع مكناس موسم 2007 , كما سيتم التخليد بأشكال موازية متنوعة وفق البرنامج التالي:

الأربعاء، 21 مايو 2014

في 22 ماي 2014/ لجنة المعتقل: عاجل من ظهر المهراز

في 22 ماي 2014
لجنة المعتقل: عاجل من ظهر المهراز

قامت قوى القمع بإقتحام المركب الجامعي ظهر المهراز حوالي الساعة 5 صباحا مرتكبة بدلك جريمة جديدة في حق الجماهير الطلابية بعد تجسيدها لخطوة الإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة مرفوق بمبيت ليلي بالساحة الجامعية,كاستمرارية لمعركتها النضالية.

سنوافيكم بالمستجدات

الدكرى السابعة لإستشهاد الرفيق محمد الطاهر الساسيوي

تحل يوم غد 22 ماي 2014, الدكرى السابعة لإستشهاد الرفيق
 محمد الطاهر الساسيوي الدي إغتالته القوى الشوفينية بموقع 
مكناس في 22 ماي 2007


أوطم ظهر المهراز في 21 ماي 2014: صور من الأشكال النضالية للجماهير الطلابية بكلية الأداب إستمرارا في معركتها النضالية



في 21 ماي 2014/ الإتحاد الوطني لطلبة المغرب / لجنة المعتقل/ إخبـــــــار

في 21 ماي 2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                      لجنة المعتقل
إخبـــــــار

سيتم يوم غد تقديم المعتقلين السياسيين الخمسة القابعين بسجن العواد بالقنيطرة ( عبد الرحيم التاويل، عبد الرزاق اجقاو، اسماعيل الأحمر، زكرياء الرقاص ، كريم بوسعدان) لشوط أخر من المحاكمات الصورية بمحكمة الإستئناف على الساعة التاسعة صباحا.


إدانة أوطامية                   محاكمات صورية