الأربعاء، 24 أبريل 2013

تقرير أولي حول معركة الإضراب المفتوح عن الطعام


ملحوظة: صدر هذا التقرير يوم 9 أبريل 2013 عن الرفيقين حسن كوكو ومنير ايت خافو من داخل سجن تولال بمكناس حيث لا زال مستمرين في معركة الاضراب المفتوح عن الطعام إلى جانب المعتقلين السياسيين : سفيان الصغيري، حسن أهموش ومحمد الولكي ، ووصلوا اليوم (24/04/2013 ) إلى يومهم 43، وهذا التأخير في النشر راجع إلى مايعيشه المعتقلين السياسيين من حصار وتضييق وتفتيش يومي من لدن إدارة السجن.

السجن المحلي تولال 2 بمكناس في 09-04-2013

المعتقل السياسي حسن كوكو                       رقم الاعتقال 6815 :
المعتقل السياسي منير أيت خافو                   رقم الاعتقال6816 :

تقرير أولي حول معركة الإضراب
المفتوح عن الطعام

فرض هذا الموسم الجامعي 2012-2013 تحديات كبرى أمام الحركة الطلابية، خاصة أن "المخطط الإستعجالي" وصل إلى فشله الذر يع، باعتباره مخطط طبقي يهدف إلى المزيد من خوصصة قطاع التعليم. و من أجل التغطية على هذا الفشل سخر النظام القائم كل إمكانياته، و ذلك بشن حملة قمعية رهيبة على الحركة الطلابية في كافة المواقع الجامعية ( مكناس٫ تازة٫فاس٫مراكش...) ، والتي خلفت إلى حدود اللحظة "الشهيد محمد الفيزازي" شهيد الإتحاد الوطني لطلبة المغرب والعديد من المعتقلين السياسيين. وعلى غرار باقي المواقع الجامعية٬ عرف موقع مكناس دينامية نضالية غير مسبوقة من طرف الجماهير الطلابية تحت إطارها العتيد أوطم٬ و باعتبارنا مناضلي أوطم و الشعب المغربي بشكل عام، انخرطا منذ البداية في هذه المعركة رغم الحصار الشديد المفروض علينا من طرف النظام القائم٬ و في 17 دجنبر 2012 وأثناء تجسيد إحدى المحطات من هذه المعركة تم اعتقالنا بطريقة هوليودية من طرف مختلف الأجهزة القمعية (…DST, APG) تحت كافة أنواع التعذيب النفسي و الجسدي٬ ليتم إيداعنا بالسجن المحلي تولال 2.

ولكن السجن ليس مكان للمساومة و الإستسلام، بل هو مكان للمقاومة و الصمود سيرا على خطى الشهداء، واستمرارا في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام التي فجرها رفاقنا في كل من تازة و فاس السنة الماضية٬ انخرطنا منذ بداية اعتقالنا في خطوة الإضراب عن الطعام لمدة 72 ساعة كخطوة أولية٬ ولإنعدام التواصل و التنسيق بيننا جراء الحصار المفروض علينا من طرف إدارة السجن ( حيث لم يتم تجميعنا لحدود هذه الحظة) لم نتمكن من الدخول في خطوات موحدة٬ حيث دخل الرفيق "حسن كوكو" في خطوة الإضراب عن الطعام لمدة 15 يوما إبتداء من 1 مارس 2013، و في يوم 11 مارس دخل الرفيق "منير أيت خافو" إلى جانب باقي الرفاق( سفيان الصغيري، حسن أهموش و محمد الولكي) في إضراب مفتوح عن الطعام٬ و فور توصل الرفيق "حسن كوكو" بالخبر٬ إلتحق بهذه الخطوة في 17 مارس مباشرة بعد إنتهائه من الإضراب عن الطعام السابق (15يوم).
ونحن اليوم في 9 أبريل٬ نكون قد وصلنا إلى حوالي 30 يوما من الإضراب عن الطعام، حيث تدهورت حالتنا الصحية بشكل كبير خاصة الرفيق "منير أيت خافو" فقد فقد أكثر من 8 كيلوغرامات من وزنه و انخفاض ضغطه الدموي إلى مادون 9 ٬ علما أن الرفيق يعاني مشاكل على مستوى الرئة و المعدة تسبب له في بعض الحالات "تقيأ الدم". أما الرفيق "حسن كوكو" فقد فقد أكثر من 10 كيلوغرامات من وزنه و أصبح يزن حوالي 47 كيلوغراما فقط٬ فيما انخفض ضغطه الدموي إلى مادون 9 و بالكاد يقوى على الحركة. و بالرغم من وصولنا إلى هذه الحالة الصحية المتدهورة جدا، لا زالت "إدارة السجن" تتعامل معنا بسياسة الأذان الصماء و الهروب إلى الأمام، حيث إلى حدود الساعة لم يتم الإستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة، كما أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ جلسة المحاكمة.
وإيمانا منا بأن النضال والصمود هو الطريق الوحيد أمامنا، فنحن عازمون كل العزم على الإستمرار على درب شهدائنا الأبرار، كما نعد إدارة السجن و النظام القائم بالمزيد من النضال و التحدي.
كما أننا ندعوا المناضلين الشرفاء و كافة الجماهير الطلابية إلى المزيد من المقاومة و الصمود و التشبت بمطالبهم العادلة و المشروعة.


"من قلب السجون ينبع الثوار"
"النصر أو الشهادة"




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق