السبت، 8 مارس 2014

أوطم/ النهج الديمقراطي القاعدي - موقع سايس فاس: بيان تنديدي

في:08/03/2014
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب           جامعة محمد بن عبد الله
النهج الديمقراطي القاعدي                  موقع سايس-فاس
بيـــان تنــــــــديدي
    إن ما تعيشه الإمبريالية اليوم من أزمة خانقة ما هو إلا إفراز موضـوعي للتناقض البنيوي في نمط الاقتصاد الرأسمالي. ونظرا لتبعية النظام القائم بالمغرب بطبيعته اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية للإمبريالية فإنه يسهر على تنفيذ مخططاتها التصفوية والاستعمارية ،بالموازاة مع استمرار مسلسل التصفية والإجرام في حق الشعب المغربي المكافح ،وذلك بالزيادة المتتالية في أسعار المواد الاستهلاكية،والزيادة في فواتير الماء والكهرباء...  و ما ينتج عنها من تدهور في  المستوى المعيشي و تراجع  القدرة الشرائية للأبناء هذا الوطن الجريح ،هذا فضلا عن التدخلات القمعية الهمجية والاعتقالات والاغتيالات التي لا حصر لها في حق كل الأصوات المنادية بالتحرر والإنعتاق. في ظل الأزمة الخانقة والتذمر والسخط الشعبي نجد البرجوازية الكمبرادورية من موقعها الطبقي وفي سياق مراكمة رأسمالها المالي وتوسيع دائرة نفوذها تتلهف لعقد اتفاقيات مشبوهة مع العديد من "الدول الإفريقية" (مالي ،غينيا ،الغابون...) بتوجيهات إمبريالية بحثا عن مناجم الذهب وموارد اقتصادية... محاولا بذلك توهيم  الرأي العام بعقد اتفاقيات شراكة وتعاون وتمتين الروابط الدينية . من هذا كله لن يستفيد الشعب المغربي من عمال وفلاحين وطلبة ومعطلين ... ،سوى التفقير ،التجويع ،التجهيل والقمع المفرط  الذي أصبح فيه الاغتيال مشروعا بتزكية من كل القوى الإصلاحية الانتهازية ذات الممارسات الرجعية والبيروقراطيات النقابية .

    وباعتبار الحركة الطلابية رافدا من روافد حركة التحرر الوطني وتفعيلها الدائم في حركية الصراع الطبقي بالمغرب  فقد نالت النصيب الأوفر من التدخلات القمعية الهمجية بالعديد من المواقع الجامعية كان أخرها موقع "ظهر المهراز" ليلة الأربعاء 05 مارس 2014 مرتكبا مجزرة بشعة تنضاف إلى تاريخه الدموي على إثر الاعتصام البطولي الذي تخوضوه الجماهير الطلابية والذي لا يزال مستمرا على أرضية مطالب عادلة ومشروعة على رأسها حل أزمة السكن والتسريع بصرف المنح... ،ليعبر كعادته عن عدائه المطلق لأبناء الشعب المغربي الكادح وعزمه الاستمرار في مسلسل القمع والتشريد .
   وإننا ندين المقاربة القمعية الملازمة لطبيعة النظام وبيادقه الظلاميين المسخرين بالجامعة كما ندين الممارسة اللامسؤولة الجبانة والانتهازية (للنقابة الوطنية للتعليم العالي) في حق الجماهير الطلابية وقضية التعليم عموما ،وإننا عازمون على التصدي والمجابهة و المقاومة وفي ذات الصدد ندعوا كل المناضلين و المناضلات و شرفاء و شريفات هذا الوطن الجريح إلى تخليد المحطة الأممية لعيد المراة تجسيدا لتقدمية موقف  أوطم "قضية المرأة قضية طبقية .........و تحرير المرأة حرب التحرير الشعبية" .
  وإننا كنهج ديمقراطي قاعدي نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
ü   إدانتنا الشديدة للتدخل القمعي الهمجي في حق الجماهير الطلابية بموقع "ظهرالمهراز".
ü   إدانتنا لتشريد الطلاب وإغلاق الحي الجامعي بموقع "ظهرالمهراز".
ü   تضامننا المبدئي واللامشروط مع الجماهير الطلابية المعتصمة وندعوها إلى المزيد من الصمود والمقاومة.
ü   تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة المعتقلين السياسيين و عائلاتهم.
ü   تشبثنا بكافة مطالب الإتحاد الوطني لطلبة المغرب. 
عــــاشت نضالات الشعب المغربي
عـــاشت نضالات الجماهير الطلابية
عاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب

عــاش النهج الديمقراطي القاعدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق