الخميس، 30 مايو 2013

المعتقلين السياسيين 19 بالسجن المحلي عين قادوس فــــاس: كلمة تهنئة


السجن المحلي عين قادوس                        فاس في: 29 ماي 2013
          فــــاس
المعتقلين السياسيين 19
كلمة تهنئة
"يحق لك أن تفرحي يا أم المعتقل وتزغردي
فابنك صار رمز الصمود، فابنك كسر كل القيود"
تحية الصمود والتحدي والمقاومة، لكم جميعا، رفاقا ورفيقات، طلبة وطالبات، مناضلي ومناضلات الشعب المغربي المقاوم، أمهاتنا وكافة أفراد عائلاتنا، عائلة المعتقلين السياسيين الصادمة... وبهذه المناسبة، نتوجه إليكم بهذه الكلمة النضالية البسيطة على إثر فرض إطلاق سراح ثلاثة من رفاقنا المعتقلين السياسيين الآتية أسمائهم: محمد هموش، عبد الوافي المرابط، حميد المومن، قاسمونا وتقاسمنا معهم لمدة زمنية قدرها 38 يوما، قساوة السجن والسجان، الصمود والتحدي خلف القضبان، الشموخ في وجه القهر والحرمان، ... كما شاركوننا يوميات التعذيب والمعاناة والآلام... وإننا لنشهد بتضحيات هؤلاء المناضلين وصمودهم وأخلاقهم وتربيتهم النضالية، واعتزازهم وافتخارهم بانتمائهم إلى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والحركة الطلابية وتعاطفهم مع النهج الديمقراطي القاعدي نظرا لما يقدمه من تضحيات متواصلة يشهد لها الأعداء قبل الأصدقاء.

وبهذه المناسبة النضالية نهنئ عائلات الرفاق الثلاثة وعائلات كافة المعتقلين السياسيين، عائلاتنا الواحدة، التي قالت "لا" بصوت واحد وقلب واحد، التي عانت من جراء اعتقال أبنائها وفلذات كبدها وناضلت وصمدت وصرخت في وجه الجميع وأمام الجميع: الحرية للمعتقلين السياسيين؛... وأخيرا انتصرت، ومستمرة في نضالها لتحقيق انتصارات مقبلة أصبحت تلوح في الأفق.
كما نهنئ أيضا رفاق ورفيقات النهج الديمقراطي القاعدي والجماهير الطلابية والشعب المغربي الثائر بهذا النصر الجزئي، الذي يُعَد بمثابة ثمرة نضالية اقتطفناها في خضم معركتنا النضالية المتواصلة والواعدة بتسجيل انتصارات جديدة وانجازات نضالية في مستقبل الأيام القادمة، معركة نضالية قوامها الصمود والتحدي والوفاء لمسار تحرر شعبنا، والدفاع الشرس عن القضية والاخلاص للموقف إلى آخر نقطة دم تسري في أجسادنا؛ معركة تستمد روحها من قناعات ومبادئ ومواقف مناضليها ومناضلاتها، تتغذى من صمود ومقاومة الحركة الطلابية بقيادة النهج الديمقراطي القاعدي، من صمود وتمرد الشعب المغربي العظيم، من التضامن المبدئي لمجموع المناضلين والمناضلات الذين يقومون بعمل جبار داخل وخارج وطننا الجريح في إطار الحملة التضامنية مع المعتقلين السياسيين بالمغرب، من تعاطف وتضامن مجموعة من الاطارات والهيئات الحقوقية الجادة والمسؤولة،... كما لا يفوتنا أن ننوه بما تقدمه هيئة الدفاع من تضحيات ومجهودات كثيرة في هذا الملف، رغم الاكراهات الموضوعية والمهنية؛... معركتنا النضالية هاته، ما هي إلا إسهام بسيط مقارنة مع ما تقدمونه من تضحيات وإسهامات نضالية متواصلة في مسيرة تحرر الشعب المغربي.
نعدكم بالصمود والمقاومة إلى آخر رمق، نحثكم على المضي قدما في درب المواجهة والمقاومة.
نكون أو لا نكون
الحرية للمعتقلين السياسيين
لا سلام لا استسلام .. معركة إلى الأمام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق