الخميس، 21 فبراير 2013

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بفاس / كلمة بمناسبة الندوة التي تنظمها حركة 20 فبراير بفاس تحت شعار "على خطى الشهداء والمعتقلين نسير"


فاس في:20 فبراير 2013
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بفاس
كلمة بمناسبة الندوة التي تنظمها حركة 20 فبراير بفاس تحت شعار "على خطى الشهداء والمعتقلين نسير"
مجدا وخلودا لكافة شهداء الشعب المغربي، وتحية اجلال وإكبار لشهداء حركة 20 فبراير الذين نستحضرهم اليوم بعد مرور سنتين على انتفاضة 20 فبراير المجيدة.
تحية الصمود إلى كافة المعتقلين السياسيين
تحية نضالية لحركة 20 فبراير فاس على تنظيمها لهذه الندوة
قبل عامين من هذا اليوم ( 20 فبراير 2011) خرج أبناؤنا شباب وشابات المغرب إلى الشوارع للتظاهر والاحتجاج رفضا للقهر والحرمان ومطالبة بالحق في العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية، لكن النظام القائم بالمغرب استقبلهم كعادته بالقمع والتقتيل مجندا ترسانته القمعية التي ارتكبت جرائم بشعة في واضحة النهار في حق أبناء وبنات الشعب المغربي، مما خلف سقوط عدة شهداء  ومئات المعتقلين السياسيين، ناهيك عن الجرحى والمعطوبين. لكن رغم هذا القمع الهمجي استمرت الاحتجاجات في اطار حركة 20 فبراير وطنيا، متقدمة في مناطق معينة ومتراجعة في أخرى، وهذا الجزر الذي عرفته الحركة الجماهيرية بصفة عامة فتح المجال أمام النظام الذي شن حملة اعتقالات واسعة بتهمة الانتماء للحركة والمشاركة في مسيراتها وخطواتها النضالية مغلفا اياها بمجموعة من الملفات المفبركة من قبيل " الاعتداء على ملك الغير"، " الاخلال بالأمن العام" ...الخ وفي هذا السياق تم اختطاف ابنائنا المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس السيئ الذكر بفاس. الذين لا يزالون يقبعون في زنازن الذل والعار  مما يزيد عن 7 أشهر دون محاكمة رهن الاعتقال الاحتياطي وهم مناضلي حركة 20 فبراير بفاس إلى جانب كونهم مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة فاس.

إننا نحن عائلات المعتقلين السياسيين نعاني الأمرين من جهة واقعنا المعيش المزري الذي نشترك فيه مع كافة الجماهير الشعبية نتيجة لسياسات التجويع والتفقير المنتهجة في حقها، ومن جهة أخرى الألم الذي يعتصر قلوبنا بسبب وجود فلذات أكبادنا  خلف القضبان ظلما وعدوانا في الوقت الذي نجد فيه المجرمين الحقيقيين وقتلة وناهبي خيرات وثروات بلادنا طلقاء يقطنون القصور ويعيشون في رغد وبدخ.
أيها المناضلون ايتها المناضلات
إن أفضل ما تقدمونه لرفاقكم شهداء كانوا أو معتقلين في اللحظة الراهنة هو تفجير الوضع حول قضاياهم والاستمرار على طريقهم، طريق النضال والتمرد على هذا الواقع البئيس، والتشبث بحقهم والدفاع عنهم وعن جميع المظلومين والمقهورين.
وتحية نضالية لكم جميعا، ودمتم ودمنا لنضال أوفياء
الحرية لشعبنا. الحرية لكافة المعتقلين السياسيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق