السبت، 30 نوفمبر 2013

تازة في : 29 نونبر 2013 الإتحاد الوطني لطلبة المغرب----الكلية متعددة التخصصات---- بلاغ النقاش الموسع 2


تازة في : 29 نونبر 2013

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب             الكلية متعددة التخصصات

بلاغ النقاش الموسع 2

مع استمرار النظام القائم في هجومه الشرس على مكتسبات الشعب المغربي في مختلف القطاعات الحيوية ( التعليم، السكن، الشغل، الصحة...) من خلال الارتفاع الصاروخي في الأسعار والزيادة في المحروقات الاقتطاع في الأجور تسريح العمال و العاملات وتكريس واقع القمع و الاستغلال، الذي  تقابله الجماهير الشعبية بالصمود والتحدي في وجه السياسات الطبقية للنظام الدموي وتفجيرها للمعارك النضالية في مختلف المدن والقرى والمداشير ( تاركيست، ابني بوعياش، المنزل، تاونات...).

كما يركز النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي هجومه بشكل كبير في حقل التعليم وضرب ما تبقى من المجانية والاتجاه به نحو الخوصصة، تفعيلا للتوصيات الأخيرة  "لصندوق النقد الدولي" على اعتبار أن قطاع التعليم هو قطاع غير منتج وهو ما أكده خطاب 20 غشت "للكمبرادور محمد 6". خصوصا بعد فشل الميثاق الطبقي لتربية والتكوين ونسخته المشوهة المخطط الاستعجالي. وإعطائه الضوء الأخضر لتنزيل المخططات التصفوية لضرب حق أبناء الشعب في التعليم، هو الشيء الذي يترجمه النظام القائم على أرض الميدان من خلال عسكرته للجامعات و الاقتحامات والاعتقالات وارتكاب المجازر في حق الجماهير الطلابية بمختلف المواقع (فاس، تـــــــازة، تطوان، القنيطرة، مكناس، مراكش، سطات...) وإغلاق الأحياء الجامعية بكل من فاس، سطات... .

فعلى ذكر الهجومات المتتالية واستمرار الجماهير الطلابية في تفجير معاركها النضالية البطولية في مختلف المواقع الجامعية وعلى وجه الخصوص الكلية متعددة التخصصات بتــــازة، تعيش الجماهير الطلابية  واقع مزري (الاكتظاظ، غياب الأطر، غياب الحي والمطعم الجامعيين، النقل...) وباقي المطالب العادلة والمشروعة، التي تخوض على اثرها الجماهير الطلابية مجموعة من الأشكال النضالية تظاهرات، اعتصامات، إضرابات عن الطعام متفرقة إلى جانب الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه أحد الطلبة  وصل يومه 22  حيث يتعرض لمختلف إشكال التهديدات والاستفزازات من طرف إدارة الكلية والمساومات المسمومة الذي فندها بصموده المنقطع النظير، ليلجأ النظام القائم عن طريق أذياله إلى تهديد عائلة الطالب المضرب عن الطعام والضغط عليها وترهيبها.

واستمرارا لمجموع الأشكال النضالية ، تم عقد نقاش موسع رقم 2 يوم الأربعاء 27 نونبر2013 الذي خلص إلى مـــــــــــا يلي:

ــ مقاطعة الحصتين الأخيرتين من الصباح و الحصة الأخيرة من المساء كل من أيام الاثنين 02 دجنبر , الأربعاء 04 دجنبر و الجمعة 06 دجنبر  من الأسبوع المقبل .

ــ مقاطعة الحصتين الأخيرتين من الصباح و الحصة الأخيرة من المساء لثلاثة أيام من الأسبوع الموالي سيتم تحديدها من خلال نقاش

ــ إضرابات عن الطعام

 

ــ أشكال نضالية موازية

 

ويبقى تحقيق مطالب الجماهير الطلابية رهين بالمزيد من تفجير المعارك النضالية و الالتفاف بإطارها العتيد أوطم. وستظل تازة موقع الصمود والتحدي في وجه النظام القائم و أذياله، رغم القمع رغم التشويه رغم الاعتقال و الاغتيال.

عـــاشت نضالات الجماهير الطلابية

عـــاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب

لا ســــلام  لا استســـلام      معركـــــة  إلى  الأمــــام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق