الخميس، 20 فبراير 2014

المعتقلين السياسيين حسن كوكو ومنير ايت خافو: بلاغ حول الإضراب عن الطعام

السجن المحلي تولال 2 بمكناس في 18 فبراير 2014
المعتقل السياسي : حسن كوكو                رقم الاعتقال : 6815
المعتقل السياسي : منير ايت خافو             رقم الاعتقال : 6818

بلاغ حول الإضراب عن الطعام
مجدا و خلودا لشهداء الشعب المغربي بشكل عام و شهداء 20 فبراير بشكل خاص ( كريم الشايب، فدوى العروي...)، تحية الصمود و النضال لكافة المعتقلين السياسيين.
تحل الذكرى السنوية الثالثة لإنتفاضة 20 فبراير المجيدة, في سياق يتسم بهجوم النظام القائم على القوت اليومي للجماهير الشعبية، و كدلك  على ما تبقى من مكتسباتها التاريخية ( الصحة, التعليم...) و دلك من أجل تصريف أزمته البنيوية على كاهل الجماهير الكادحة, عن طريق سن المزيد من المخططات الطبقية في كافة القطاعات. حيث يستمر هجوم النظام على قطاع الصحة عبر فتحه أمام أصحاب الرساميل للمزيد من خوصصته. كما يتعرض قطاع التعليم للمزيد من الهجومات ( نموذج برنامج مسار, التقليص من عدد الطلبة الممنوحين...), بالإضافة إلى فرض المزيد من الضرائب المباشرة و الغير المباشرة, و الزيادة في أسعار المواد الغذائية الأساسية ( الحليب...) و فرض ما يسمى نظام المقايسة على المواد البترولية, هكذا إدا، كانت ثلاث سنوات كافية لفضح حقيقة كل الشعارات التي يتغنى بها النظام من قبيل "الاستثناء المغربي" مرورا بالدستور الممنوح و "الانتخابات النزيهة" و صولا لمهزلة " حكومة الواجهة"، هده الشعارات التي حاول النظام من خلالها الالتفاف على الطموحات الحقيقية للشعب المغربي من العدالة الاجتماعية و التغيير الجدري...، و بعد أن استطاع إعادة ترتيب بيته الداخلي شرع في تمرير مخططاته الطبقية و قمع كل الحركات المناضلة ( الحركة الطلابية, حركة 20 فبراير...) و تكثيف حملات الاعتقالات في صفوف المناضلين المخلصين لقضية الشعب المغربي في التحرر و الانعتاق.

إن هدا الوضع يضع الكل أمام مسؤولية تاريخية، للانخراط الفعلي و الميداني في نضالات شعبنا و تبنيها و التعبئة من أجل تطويرها.
و من موقعنا كمعتقلين سياسيين و مناضلي الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و النهج الديمقراطي القاعدي، نعلن للرأي العام أننا سنخوض إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة إلى جانب المعتقلين السياسيين ( سفيان الصغيري، حسن أوهموش، محمد الولكي) و ذلك منذ يوم الأربعاء 19 فبراير على الساعة السادسة مساءا إلى غاية يوم الجمعة 21 فبراير، و دلك تخليدا للذكرى السنوية لحركة 20 فبراير و تضامنا مع عائلات شهداء حركة 20 فبراير و كافة المعتقلين السياسيين و على رأسهم المضربين عن الطعام بسجن العواد بالقنيطرة و نخص بالذكر رفيقنا في النهج الديمقراطي القاعدي عبدالرحيم التاويل.
و في الأخير نحيي كافة مناضلي و مناضلات الشعب المغربي كما نهنئ رفاقنا في النهج الديمقراطي القاعدي (محمد أيت الرايس, محمد غلوط, محمد بوجناح)  و عائلاتهم بعد فرض إطلاق سراحهم.
عاشت نضالات الشعب المغربي
20 فبراير انتفاضة شعبية...لتغيير النظام قيادة ثورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق