الأربعاء، 27 أغسطس 2014

ورقة تعريفة بالشهيد مولاي بوبكر الدريدي




ورقة تعريفة بالشهيد مولاي بوبكر الدريدي


الشهيد مولاي بوبكر الدريدي من مواليد 1965 بمراكش... التحق بثانوية أبو العباس السبتي بمراكش بعد حصوله على شهادة الدراسة الابتدائية... ثم التحق بكلية العلوم بمراكش بعد حصوله على شهادة البكالوريا في موسم 83/84.
عرف بديناميته النضالية المتميزة في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنهج الديمقراطي القاعدي، وتحمل المسؤولية النضالية من داخل كلية العلوم.
تم اعتقاله إبان أحداث الانتفاضة المجيدة في مارس 1984، ومورس في  حقه أبشع أنواع التعذيب والتنكيل مرورا بين المعتقلات السرية  للنظام القائم بكل من مراكش والدار البيضاء، حوكم بعدها الرفيق إلى جانب رفاقه المعتقلين السياسيين بمجموعة مراكش بأحكام صورية قاسية، كان نصيبه 5سنوات سجنا نافدا، ونقلت المجموعة إلى سجن بولمهراز بمراكش خاض فيها المعتقلين السياسيين خطوات نضالية توجت بمعركة "لا للولاء" معركة الإضراب اللامحدود عن الطعام يوم 04يوليوز1984، وعوض تقديم إجابة لمطالبهم، سيعمل النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي إلى تشتيت المجموعة بكاملها على سجون مراكش وصويرة وآسفي، بعد 16 يوم من الإضراب اللامحدود عن الطعام، يوم الجمعة 20يوليوز1984، نقل خلالها الرفيق مع 15 معتقل سياسي لسجن الصويرة... استمرت معركة الإضراب عن الطعام رغم التشتيت الذي طال المجموعة... وبعد  55 يوم من المعاناة، 55 يوم من الّأمعاء الفارغة، 55 يوم من الإهمال واللامبالاة، سيعلن الرفيق ميلاده الجديد يوم 27 غشت 1984 ويعبد بتضحياته طريق التحرر والانعتاق، وهذه هي الذكرى الثلاثون لاستشهاد الرفيقين في النهج الديمقراطي القاعدي مولاي بوبكر الدريدي ومصطفى بلهواري نخلدها ولم تمر إلا أيام معدودة على استشهاد رفيقنا الغالي الشهيد مصطفى مزياني لينضاف إلى قافلة شهداء الحرية والانعتاق.

لكم المجد ومنا الوفاء
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
على درب الشهداء سائرون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق