الأربعاء، 26 يونيو 2013

المعتقل السياسي: عبد النبي شعول(عبد الله) – سجن عين قادوس بفاس-: خاطرة مهداة إلى الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو اللذان يصارعان الموت بسجن تولال 2 وإلى كافة المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي.

خاطرة مهداة إلى الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو اللذان يصارعان الموت بسجن تولال 2 وإلى كافة المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي.
سجل باللون الأحمر الأن؟
ماذا أسجل؟
أسجل تفاصيل رحلة قاسية قبل وخلال وبعد الاعتقال
أسجل لوحات من الصمود والاخلاص للموقف والقضية.
رغم التعذيب والقهر والحرمان ... رغم الإغراءات الماكرة والالاعيب القذرة.
أسجيل أنني حافظت على العهد الذي يجمعني برفاقي وشعبي.
أسجل أنني هزمت الجلاد وجعلته محبط  يائس.
أسجل أنني رغم عصف الألم وشلال الدم، صمدت.
أسجل أنني أسير مقتفيا أثر صاحب المقولة الشهيرة
"الموت أو الوطن"
لتكن صرختنا الأخيرة جميعا.
لمن أسجل؟


أسجل لنفسي، لتظل شاهدة علي في الأيام المقبلة.
أسجل لشعبي، لأخبره أنني اجتزت بنجاح امتحان الانتماء إليه.
أسجل للفقراء، لأخبرهم أنني أتألم حينما يتألمون وأفرح حين يفرحون.
أسجل للجياع ومن يقاتل، لأعلن انحداري منهم وانتمائي إليهم.
أسجل للعمال، لأبلغهم للمرة المليون أنهم أصحاب المجتمع البديل وسادات المستقبل الأكيد.
وسأظل أسجل بدمي ولحمي وقلمي لكل الشرفاء ولكل الأمهات، وللأطفال والبنات...، للأجيال الصاعدة.
لماذا أسجل؟
أسجل لأثبت للعالم أننا لدينا قضية والشعب صاحبها.
أسجل لأفضح النظام وحلفاءه على إجرامهم المتواصل فينا.
أسجل لأعلن للرأي العام، وللإنسانية جمعاء أننا معتقلون سياسيون في سجون "الأسرة العلوية"
أسرة الدم والقتل.
إذن سجل بالدم الاحمر، بدل اللون الاحمر.
سجل يا تاريخ أنا المسمى حسن، أنا المسمى منير ...
سجل أنا قاعدي
المعتقل السياسي:  عبد النبي شعول(عبد الله)

– سجن عين قادوس بفاس-

هناك تعليق واحد:

  1. Tahia 3aliaa... lMEKNES samida ! w Tahia 3alia lrafi9nna ghali ' ABDENEBI CHAOUL'....la talama wa9a bijani la soit rifa9 wala ljamih tolabiya, wa kada somodihi albotoli wa la motanahii min dakhel zanazen l9ahr wal l7irman ! Tahiya 3alia l jami3 rifa9 f nahj démo9rati l9a3idi

    ردحذف